القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل



هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل


ماذا ستجد فى هذا الموضوع فى نقاط :-

1 - المشكلة التى يواجهها معظم مديرى المواقع 
2 - كيف تكتشف هذه المشكلة بطريقة فعالة
3 - خطوات عملية لحل مشكلة ضعف الـ CTR 
هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل
المشكلة التى يواجهها معظم مديرى المواقع


هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل
هى بإختصار شديد عدد كبير من الزيارات = عدد قليل من النقرات =أرباح لا ترتقى للطموحات على الإطلاق ، هل هذه المشكلة تقبع فى المحتوى العربى فقط ؟ ، الحقيقة لا هذه المشكلة تتواجد فى كافة أسواق المحتوى العالمى ولا نحتكرها نحنُ العرب ، هذا يدعونا للإعتراف أن هذه المشكلة التى يمر بها البعض وليسَ الكل ، هى مشكلة متعلقة بنا نحنُ مديرى المواقع فى الأساس ولهذا السبب علينا أن نبدئ فى معرفة أسبابها الحقيقية والتغلب عليها .

فى بعض الأحيان يصل الأمر من بين كل 1000 مشاهدة تحصل على 10 نقرات فقط !

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل


هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل


كيفَ تكتشف هذه المشكلة بطريقة فعالة ؟

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل

يجب أن تعلم أن ضعف الـ CTR يرجع إلى عدة أسباب 
يمكننا إجمالهم فى النقاط التالية


1 - عدم إستهداف الزوار بإعلانات تلبى إحتياجاتهم
2 - صعوبة تصفح الموقع مما يؤدى إلى زيادة معدل الـ Bounce rate
3 - جلب الزوار من السوشيال ميديا ( غير مستهدفين وغير مهتمين )
4 - أهم سبب وهو ( عدم إختيار الأماكن المناسبة لوضع إعلاناتك )


والمشكلة الأكبر التى يواجهها معظمنا هى عدم إختيار الأماكن المناسبة لوضع إعلانات جوجل أدسنس ، معظمنا يقوم بوضع الإعلانات دون دراسة حية لسلوك زوار موقعه وكيف يتصفحون صفحاته ، إذا كنت تواجهة أى من المشاكل الأربعة التى ذكرتهمُ فهذا الموضوع كُتبَ لكَ خصيصاً .

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل
خطوات عملية لحل مشكلة ضعف الـ CTR

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل
بناء على تجربة شخصية إختيارك أماكن عشوائية لوضع إعلانات جوجل أدسنس دائماً ما يأتى بنتائج محبطة لك ، لا شك أن 90% من مديرى المواقع العرب يقومون بوضع إعلانتهم بنمط واحد أو شكل واحد وهو

- إعلان فى الهيدر 728×90
- إعلان فى بداية الموضوع 336×280
- إعلان فى نهاية الموضوع 336×280
- إعلان فى السايدر بار 300×250

إلخ ...

المشكلة أن هذه الأنماط وأماكن الإعلانات أولاً أصبحت محفوظة لدى النسبة الأكبر من مستخدمىالإنترنت سواء فى المحتوى العربى أو الأجنبى
ثانياً والأهم أن هذه الأماكن إن نجحت فى موقع ما لا يفترض بالضرورة أن تنجح فى موقعك أنتَ .

إذا ما الحل ؟!


الحل هو إجراء دراسة لسلوك زوار موقعك عن طريق HEATMAPS

ولمن لا يعرف الـ Heatmaps هى خرائط من مسقط رأسى لصفحات موقعك تقوم بمراقبة تحركات كل زائر دخل موقعك على حدى
وتحلل نقراته حتى تحركاتمؤشر الماوس الخاص به ، إن لم تفهم بعد لا تقلق سأشرح كل شئ بالتفصيل .

لكن دعنى أريك مثال حى لموقعى " سيو صح "
فى موقع سيو صح أنا لا أستخدم وحدات جوجل أدسنس بل أستخدم عروض الـ CPA المختلفة ولكن لغرض هذا الشرح قمت بتركيب وحدة إعلانية أسفل الـ Navbar

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل


ما تشاهد أمامك هو خريطة لشئ يُسمىَ Mouse Moves وهنا تكشف لنا هذه الخريطة فى أى مكان تحديداً يُحرك الزوارمؤشر الماوس الخاص بهم

هذه الخاصية هامة للغاية و تعتبر أهم من خاصية النقرات ، فهى تُخبرك أى مكان فى صفحتك ينظر الناس له بشدة
من الوهلة الأولى هذا سيُعطيك فكِرة عن بعض الأماكن التى لا تستخدمها للربح من موقعك نهائياً بينما هى الأكثر جذباً للزوار داخل موقعك .

على سبيل المثال كما تشاهدون فى الصورة ، أن الناس تهتم كثيراً بـ الأقسام الرئيسية فى الأعلى ، لكن بينما أنا لا أستخدمها إلا فى الإشارة لأقسام موقعى الداخلية ـ لا يوجد مجال للربح منها ، لكن فى الحقيقة إذا أردت يُمكننى تبديل أماكن الأقسام بإعلانات نصية من جوجل أدسنس على أن أضع الأقسام أسفل هذه الإعلانات .

وهذا مثال حى لهذه العملية الإفتراضية 

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل



الخاصية الثانية وهى أيضاً فى غاية الأهمية هى Scroll

وهى بإختصار تُطلعك على نسب مشاهدة أجزاء صفحتك المختلفة دع هذه الصورة الطويلة تشرح لك ما أعنيه تحديداً .

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل


كما ترى يسار الصورة هنالك نِسَب توضح كم عدد الزوار الذين يشاهدون كل جزء من الصفحة على حدى فكما تشاهدون أن الفوتر يشاهده 45% فقط من زوار الموقع

ماذا إذن وإن وضعت وحدة إعلانية فى الفوتر ؟! أنا أخسر أكثر من 55% من الأرباح المحتملة ، يُفترض أنه من الطبيعى أن لا تضع وحدة إعلانية فى الفوتر ولكن للأسف هذا أشاهده كثيراً فى بعض المنتديات والمدونات .

هنالك من يضع وحدة إعلانية أسفل صندوق التعليقات أو أسفل قائمة المواضيع !
هل تمازحنى من سيضغط على هذه الإعلانات!ّ

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل

هذه الأماكن وهذه النسب التى تراها ستختلف من موقع لموقع ومن صفحة لصفحة ، ولكن حتى تحصل علىأرباح حقيقة من جوجل أدسنس يجب أن تضع نفسك مكان الزائر الخاص بكَ ، وهذا لن يحدث عن طريق التنبوء أو الحظ ـ يجب عليكَ أن تدرس الزائر وتحلله جيداً حتى تقدم له ما يبحث عنه وتحصل فى المقابل على أكبر قدر من الإستفادة منه .

إبدئ الأن فى تركيب الـ HeatMaps على موقعك وتحليل أداء زوارك!

هنالك مواقع كثير تقدم خدمة الـ Heatmaps كـ Crazyegg وغيره
ولكننى أفضل هذا الموقع الناشئ LightedPages

قم بالدخول إلى الموقع : Lightedpages
قم بتسجيلحساب مجانى : من هنا
( هذا الحساب يتيح لكتحليل صفحتين فقط وبحد أقصى 500 زيارة )

بعد ذلك قم بإضافة رابط موقعك أو مدونتك ثم قم بإضافة كود الـ Javascript الذى ستحصل عليه أسفل تاج <head> فى موقعك أو منتداك .

وإنتظر لمدة ساعة ثم إدخل إلى حسابك وإبدئ فى مراقبة أداء زوارك
وإجراء التعديلات اللازمة داخل موقعك بناء على النتائج التى ستحصل عليها .


هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل

هل تحصل على زوار كثر ولكن أرباحك قليلة ؟ إليكَ الحل

أشكركُم على حسن متابعتكمُ وأتمنى أن أكون قد وفقت
فىإيصال المعلومة بشكل بسيط وكامل أتمنىَ لكُم أرباحاً أفضل الفترة القادمة

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. احترافيه خبراء التسويق الالكتروني المتواجدين فى شركة سوقنى ليتمكنوا من رفع معدلات مواقع الويب عبر جوجل
    اتصلوا بنا على تليفون
    002_01008745590

    ردحذف

إرسال تعليق